كلمة رئيس مجلس الادارة

تأسست  شركة ايجيميد شركة مصرية مساهمة يتكون مجلس ادارتها من مجموعة متميزة مـــن الخبـــرات التى اجتمعت معا لخدمة الغرض الذي من اجله تم انشاء هذه الشركة وهو تقديم الرعاية الصحية لعملائها من الافراد والمجموعات والشركات وذلك عن طريق تقديم الدعم الاداري الفني والطبـــي اللازم لنجــاح ادارة مثل هذه النوعيه من الرعاية الصحية كما أن تشكيل هذه الشركة يتطابق تماما مع هدفها والغرض مــــن انشائها حيث تجمع تلك الخبرات من مجالات عديدة منها مجال التأمين والمجال الطبي والمجال المالي.

دكتور / حاتم الجمل 
رئيس مجلس الإدارة

مقدمة وتعريف للشركة

تتشرف شركة ايجيميد وهي شركة تعمل بنظام عالمي لإدارة نظم العلاج الطبي وذلك عن طريق إحدى برامج الشركة الموضوعة من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال الرعاية الصحية ومجموعة من الأطباء ذات خبرة كبيرة في هذا المجال ومجموعة من المحاسبين والمحللين الماليين وقد وضعت هذه البرامج خصيصاً لكي تناسب حاجة الشركات والهيئات بالسوق المصري في أن يحصل أفرادها على أرفــع مستوى من الخدمة الطبية بأقل التكاليف وتقديم خدمة راقية تصل لكل مشتركومن خلال شبكة طبية متميزة و من خلال برنامج متميز يعتمد على قاعدة بيانات ومعلومات تخدم الهدف الذي من اجله تأسست هذه الشركة .

ويقوم البرنامج بمتابعة دورية ودقيقة لإدارة عقود الرعاية الصحية ويمكن كذلك استقراء التكاليف المستقبلية التي سيتم التعاقد عليها كذلك متابعة تكلفة كل فرد وفى أي وقت وكذلك متابعة سقوف التغطيات والاهم من ذلك كله هو إدارة متابعة المطالبات والتعويضات و أداره المخاطر الخاصة بكل عقود الرعاية الصحية حيث يمكن متابعة وصرف المطالبات والتعويضات ضمن برنامج عقود الرعاية الصحية بمتابعة ناجحة ودقيقة لان نجاح إدارة المطالبات والتعويضات و أداره المخاطر يعكس نجاح إدارة عقود الرعاية الصحية.

● وتقدم الشركة الخدمة والرعاية الطبية لمجموعة كبيرة من القطاعات الحكومية والاعلامية والتعليمية والفندقية والسياحية والبنكية والتعليمية والطبية وقطاع البترول والقطاع الاستثماري .

● وتتميز الشركة بالاستمرارية في عقود الرعاية الطبية مع عملاؤها من حيث وجود رغبة مشتركة من الشركة والعميل في التجديد السنوي لعقود الرعاية الطبية وذلك مما يعكس رضا العميل عن مستوي الخدمة المقدم من الشركة .

● يهدف نظام الشركة إلى ربط الصحة بالإنتاج وذلك عن طريق تقديم أفضل رعاية طبية متقدمة من خلال شبكة طبية متكاملة تتكون من مجموعة منتقاة من افضل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة والمعامل الطبية و مراكز الأشعة المتخصصة ونخبة من السادة الاستشاريين في مختلف فروع الطب بالإضافة آلي مجموعة من الصيدليات المنتقاة .

الخلاصه:
مما تقدم يتضح أن شركتنا تتفهم تفاصيل إدارة عقود الرعاية الصحية وذلك عن طريق تسهيل إداريات هذه العملية وتفاصيلها و تقديم خدمة طبية متميزة لكل عميل حسب رغبات كل عميل مما يتمشى مع سياستنا العامة و الحفاظ على مصداقيتنا مع عملائنا.

يمثل العميل بالنسبة لشركة ايجيميد الهدف الاساسي. ونحن قادرون على الاهتمام بعملائنا وتقديم اعلى مستوى من الخدمات الطبية.

ونحن نحترم مقدمي الخدمات كما نحترم عملائنا. ولذلك فان عملائنا سوف تكون واحدة من اسرة ايجيميد والتي بواسطتها تمكنهم من بناء احتيجاتهم للوصول الى اعلى مستوى من الخدمات الطبية المتكاملة.

كما تتشرف شركة ايجيميد بأن تعرض على سيادتكم إحدى النظم العالمية الحديثة لإدارة برامج الرعاية الصحية وذلك عن طريق إحدى برامج الشركة الموضوعة من خلال مجموعة من الخبراء الأجانب المتخصصين في مجال الرعاية الصحية ومجموعة من الأطباء ذات خبرة كبيرة في هذا المجال ومجموعة من المحاسبين والمحللين الماليين وقد وضعت هذه البرامج خصيصاً لكي تناسب حاجة الشركات والهيئات في السوق المصري في أن يحصل أفرادها على أرفع مستوى من الخدمة الطبية بأقل التكاليف ومن خلال شبكة طبية متميزة منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ويكون ذلك عن طريق الآتي :

تقوم الشركة بإدارة نظام العلاج الطبي للشركات المتعاقدة معها بعد وضع نظام طبي لكل شركة على حده بما يتناسب مع متطلبات كل شركة في البرنامج الخاص بعلاج العاملين لديها و تقوم الشركة بإدارة العملية لصالح سيادتكم .

● يهدف النظام إلى ربط الصحة بالإنتاج وذلك عن طريق تقديم أفضل رعاية طبية متقدمة من خلال شبكة طبية متكاملة تتكون من مجموعة منتقاة من افضل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة والمعامل الطبية و مراكز الأشعة المتخصصة ونخبة من السادة الاستشاريين في مختلف فروع الطب بالإضافة إلي مجموعة من الصيدليات المنتقاة مع الاستفادة من نسب الخصم المتعاقد عليها من هذه الجهات .

● تقوم شركة ايجيميد بتعيين ممارس عام خاص بشركتكم الموقرة عند الطلب وهو طبيب خاص لعلاج العاملين لديكم في مقر شركتكم ويقوم بتقديم الكثير من الخدمات.

خدمات طبيب الرعاية الأولية ( الممارس العام ):

-الكشف المبدئي على السادة العاملين.

-فحص المرضى وإعطاء العلاج اللازم للحالات التي تعرض عليه .

-التحويل إلى الاستشاريين و مراكز الفحوصات الطبية( أشعة – معامل ……. الخ ).

-عمل ملفات طبية للمرضى من السادة العاملين.

-التحويل إلى المستشفيات داخل الشبكة الطبية.

-متابعة حالات دخول المستشفيات للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة للسادة العاملين والاطمئنان على حالتهم.

-متابعة تطبيق معايير الجودة الطبية.

-ضمان سرعة أداء الخدمة الطبية وتذليل أي شكوى.

● تقوم شركة ايجيميد بعمل بطاقة طبية لكل فرد مدرج داخل البرنامج الطبي وسوف يستفيد من الخدمات الطبية المقدمة من خلال شركة ايجيميد وهذه البطاقة الطبية شخصية تحتوي على صورة خاصة بالفرد واسم الشركة التابع لها وتاريخ صلاحية هذه البطاقة ويستطيع من خلالها التعامل مع جميع مقدمي الخدمة الطبية التابعين لشركة ايجيميد وتلقي الخدمة الطبية دون أي عائق.

● توفير خدمة 24/7 Call Center من خلال الرقم (15132) و ذلك للحصول علي الموافقات الطبية المطلوبة تليفونياو هذا و يمكن الحصول علي جميع الخدمات و الموافقات عن طريق الـ Mobile Application و Approval system وذلك لتسهيل الخدمة للعميل

● يدعم هذا النظام مجموعة من برامج الحاسب الآلي المتكاملة و التي عن طريقها يمكننا تقديم لسيادتكم إحصائيات مالية مفصلة وتقارير دورية توضح بصورة دقيقة جدا المبالغ المنصرفة على كل عامل على حده في الصيدليات ،العيادات الخارجية ، المعامل ، الأشعات ، الفحوصات الطبية المختلفة ، المستشفيات ، النظارات ، الأسنان ، الحمل والولادة.

ونوضح لسيادتكم تقارير مجموعة الحاسب الآلي تفصيلياً التي نستطيع من خلال برنامج خاص طباعتها وإرسالها لسيادتكم وهي كالتالي:-

أولاً: تقارير قسم الإصدار:-

-تسعير برامج العلاج الطبي حسب التغطيات المطلوبة لكل وثيقة على حدة .

-معلومات عن الشركة المغطاة داخل البرنامج الطبي .

-معلومات عن أعمار المستفيدين من الخدمة .

-معلومات عن تكلفة الفرد داخل البرنامج الطبي .

-معلومات عن شروط كل وثيقة من حيث سقف التغطية العام وسقف التغطية الفرعي لكل خدمة طبية .
-معلومات عن كل مقدمي الخدمة الطبية وعن الأسعار المتعامل بها معهم ونسبة الخصم .

-معلومات عن بداية الوثيقة ونهايتها و أسعارها وميعاد التجديد .

-معلومات عن كل مرض من الأمراض تم تغطيتها.

-معلومات عن نسب التحمل ونسب الخصم الممنوحة

-معلومات عن تغطية الأمراض المزمنة والأمراض السابقة على التعاقد .

-معلومات عن أي تحميل مالي لأي فرد من الأفراد المستفيدين من الخدمة داخل البرنامج الطبي .

ثانياً: تقارير قسم المطالبات والتعويضات :

-تاريخ المطالبة .
-تاريخ إدخال المطالبة على الحاسب.

-قيمة المطالبات المتوقعة.
-قيمة الفاتورة المقدمة من كل مقدم خدمة.

-قيمة الفاتورة التي تم اعتمادها من شركتنا لصرفها.

-قيمة ما تم استهلاكه من كل فرد في السقف المالي العام وفى سقف كل تغطية طبية.

-نسبة الاسترداد عن كل تعويض.
-تفاصيل الفواتير المقدمة من المستشفيات و المعامل و مراكز الأشعة .

-قيمة كل تعويض تم اعتماده للصرف مقابل الخدمة التي استخدم فيها .

ثالثاً: تقارير دورية :

-تقارير عن مقدمي الخدمة.

-تقارير مطالبات كل فرد مستفيد من الخدمة الطبية على حدة .

-تقارير طبية دورية توضح صورة عن أداء العاملين لديكم من ناحية التاريخ الطبي لكل عامل موضحا بها الأمراض التي أصيب بها العامل خلال السنة وهل هي أمراض حادة أو أمراض مزمنة تعوقه عن أداء عمله بطريقة جيدة كما توضح عدد مرات التردد على العيادة الطبية والإجازات المرضية الممنوحة للعامل وقائمة بالعاملين المتمارضين والذين يستخدمون الخدمة المقدمة بطريقة سيئه .

-تقارير مالية مفصلة عن كل مقدمي الخدمة الطبية في مختلف فروع الطب.

-تقرير للتعويضات والمطالبات مفصلة توضح ( اسم الشركة ورقمها –تاريخ بدء الوثيقة وتاريخ نهايتها –قيمة التعويض المتوقع –قيمة التعويض المقدم –الرقم المسلسل لكل تعويض –نوع الخدمة المقدمة –اسم الغطاء الطبي –نوع الزيارة –نوع المرض –تفاصيل التعويض في المستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة ) .

-تقرير عن إدارة مخاطر البرنامج الطبي لكل عملية على حدة موضحا به :
( متوسط الأعداد –القسط الكلى الصافي –عدد التعويضات الكلية –عدد التعويضات الكلية المتوقعة –القيمة الكلية لكل التعويضات –القيمة المتوقعة لكل التعويضات – متوسط التعويضات –نسبة الخسارة عن كل شركة ) .

-تقارير عن مواعيد الأقساط لكل وثيقة على حدة وما تم دفعه منها والباقي عليها .

عند الاخذ بالاسلوب الحديث والمتطور لعقود الرعاية الصحية فى الوقت الحالي فانه يجب ان يأخذ فى الاعتبار انه على شركات الرعاية الصحية ادخال خدمات جديدة متطورة والاخذ بالتزامات وتعهدات اكثر وقبول مخاطر ماليه متعلقه بعقود الرعاية الصحية لذلك فان برامج العلاج الطبي الحديثه يجب ان تواجه الاتي :

1- مشكلة المطالبات والتعويضات :

حيث كان المشترك يتلقي خدمات طبية فعاله ويدفع التكلفة الماليه لهذه الخدمات ثم يقوم باستكمال مجموعه معقدة من الاجراءات الادارية والروتينية والنماذج والاوراق ثم تقوم شركات التامين برد مادفعه مما يضطره للانتظار لفترات طويله من الزمن قد تصل الى شهور لاسترداد التعويضات المستحقه له وهذا لم يعد مقبول للعميل . فنحن ننظم ونخطط للدفع النقدي لمقدمي الخدمة الطبية عن الخدمات الطبية المقدمة للمشترك مما يوفر معه الكثير من القلق وعدم الثقة والجهد والوقت للعميل.

2- المتابعه الفورية للخدمات الطبية :

يحب على البرامج الطبية الحديثة فى الوقت الحالي ان تقدم المتابعه الفورية المباشرة والدقيقة لنوعية وكمية الخدمات الطبية المقدمة للمؤمن عليهم من جميع مقدمي الخدمة الطبية.

3- اختلاف وتعدد برامج الرعاية الصحية :

وذلك فى ظل الاحتياجات المتغيره لكل مجموعة فانه يصعب فرض برنامج طبي أو حتي برامج طبية محددة وثابته التغطيات التامينية على العملاء.

4- تسعير المخاطر لعقود الرعاية الصحية :

عند تسعير المخاطر لعقود الرعاية الصحية يجب ان يتناسب التسعير مع الظروف الماليه والاقتصادية والاجتماعية لكل مجموعة على حدة ولا يمكن تطبيق ظروف سوق على سوق اخر كحالة ثابته أي ان لكل حالة ظروفها الخاصة.

5- متابعة التعويضات :

أن التعويضات فى مجال عقود الرعاية الصحية هي التعويضات من اليوم الاول لبدء تنفيذ سريان العقد وعلي شركات الرعاية الصحية أن يتوفر لديها المتابعه الفنية والمالية الدقيقة لكل تعويض على حدة وبفاعلية.

نحن نؤمن بأن الحياة الصحية هي حياة سعيدة